جامعة ستراسبورغ

جامعة ستراسبورغ. الدراسة في فرنسا. التعليم في أوروبا.

جامعة ستراسبورغ تفاصيل

  • بلد : فرنسا
  • مدينة : ستراسبورغ
  • اختصار : UDS
  • مؤسس : 1538
  • الطلاب (تقريبا.) : 47000
  • لا تنسى أن بحث جامعة ستراسبورغ
التسجيل في جامعة ستراسبورغ

نظرة عامة


تأسست في 1 كانون الثاني 2009, تم إنشاء جامعة ستراسبورغ من اندماج الجامعات الثلاث السابقة:لويس باستور, مارك بلوخ وروبرت شومان. الأوروبي بطبيعتها والدولية حسب التصميم, وتشمل أهداف التدريب والبحوث الأساسية في الجامعة شراكات مع الجامعات تزوير على نطاق والأوروبي والدولي. نقاط القوة والأصول الجامعة تنبع من مشاركتها النشطة في جميع التخصصات تقريبا تضم ​​الهيئة الحالية من المعرفة. كما تأسست الجامعة الفتية على التقاليد القديمة, وهي تسعى جاهدة لتحقيق عبر التخصصات بحيث أن هذا الاختلاط
يعزز فرص جديدة للبحث وتنتج الدورات التي تلبي احتياجات المجتمع. المعايير الأكاديمية الممتازة للجامعة جعلها أسهل للطلاب لدخول العالم المهني من خلال دعم التوعية الجامعة وإقامة علاقات وثيقة مع الشركاء الاقتصاديين. من أصحاب المصلحة أساسي في الثقافة العلمية والتقنية promotionof, واجهات الجامعة مع المدينة المضيفة لها,
ستراسبورغ.
مرحبا بكم في حرمها الجامعي, قلب ينبض من العاصمة!

آلان بيريه,
رئيس جامعة ستراسبورغ

تأسست في القرن ال16, جامعة ستراسبورغ لديها تاريخ طويل من التميز في مجال التعليم العالي, متجذرة في النهضة الإنسانية. وهو يقدم مجموعة واسعة من برامج درجة ودورات تدريبية في التخصصات الأكاديمية الرئيسية:

  • فنون, الأدب, اللغات
  • القانون, اقتصاديات, إدارة, العلوم السياسية والاجتماعية,
  • العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية
  • العلوم والتكنولوجيا
  • الصحة

الشراكات الدولية

جامعة ستراسبورغ ديها أكثر 400 المؤسسات الشريكة في أوروبا و 175 في بقية العالم. وهو عضو مؤسس في شبكة EUCOR وLERU وينتمي إلى عدة اتحادات الأكاديمية الدولية: الجامعة الفرنسية الألمانية, شبكة أوتريخت, AC21.

الدولية والتعليم عبر الحدود

العروض ستراسبورغ 60 درجة مزدوجة الدولية في الشراكة مع الجامعات في مختلف أنحاء العالم. كعضو في Eucor, كما انه يعطي طلابها فرصة لاستكمال الدورات ثنائية القومية أو الثلاثي الصادر في الجامعات السويسرية والألمانية شريكتها (كارلسروه, بازل وفرايبورغ-IM-بريسغاو). تلتزم الجامعة لتعزيز الحراك الطلابي ولها العديد من اتفاقيات التعاون مع المؤسسات في أوروبا وخارجها.

العاصمة الأوروبية

ستراسبورغ هي شركة رائدة في التعاون عبر الحدود، ويقع في قلب Eurodistrict, وهو ما يعزز الفرنسي الألماني الشراكات والمشاريع في مجال النقل, التخطيط العمراني, التعليم أو الصحة. والمدينة هي مقر لمجلس أوروبا, المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان والبرلمان الأوروبي. وتستضيف مقر العديد من المنظمات الأوروبية الأخرى بما في ذلك الفيلق الأوروبي, دستور الأدوية الأوروبي, فن (الفرنسية الألمانية قناة الثقافية) طالما 30 القنصليات و 46 السفارات.

الأبحاث الرائدة

جامعة ستراسبورغ لديها 72 الوحدات البحثية التي تشمل كافة المجالات التأديبية. مركز التميز في البيولوجيا, التكنولوجيا الحيوية, دواء, الكيمياء والفيزياء المواد, كما تشارك الجامعة بنشاط في تطوير العلوم الاجتماعية والإنسانية.

الألزاس: ثالث أكبر مركز علمي في فرنسا

مع ل 2 الجامعات, 12 المدارس العليا, 250 مختبرات وأكثر 4,300 الباحثين, الألزاس هي ثالث أكبر مركز علمي في فرنسا وتحتل المركز الأول في مجال الكيمياء. وهي واحدة من المناطق الأكثر حيوية وازدهارا في البلاد.

والتراث التاريخي والمعماري الغني

يتم سرد مركز مدينة ستراسبورغ التاريخي كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو. وقد هبت التبادلات التجارية والثقافية عبر التاريخ ستراسبورغ مع التراث المعماري الغني والحفاظ عليها جيدا, بما في ذلك الكاتدرائية الضخمة, منطقة نموذجية في العصور الوسطى من صغيرتي فرنسا أو حي الإمبراطورية الألمانية القرن ال19.

إن الحياة الثقافية النابضة بالحياة

ستراسبورغ لديها العديد من المتاحف, المسارح, الحفلات الموسيقية والأحداث الثقافية تستضيف مختلفة على مدار السنة. وتشمل هذه الأحداث الموسيقى, الفن والمهرجانات السينمائية مثل Ososphere ليالي الإلكترونية, مهرجان الأوروبية فيلم الخيالي أو شارع الفن (معرض الفن المعاصر الأوروبي). ويوجد بالمدينة أيضا الحياة الليلية المفعمة بالحيوية, مع الكثير من المطاعم, الحانات والنوادي.

ستراسبورغ تشتهر سوق عيد الميلاد في, واحدة من أقدم وأشهر منها في جميع أنحاء أوروبا, الذي يستقطب ملايين الزوار كل عام.

ستراسبورغ, مدينة عظيمة للعيش في

مدينة خلط التنوع الثقافي والتقاليد راسخة الجذور, ستراسبورغ مدينة في البلاد العليا للطلاب الدوليين. حجمها البشري, وسط المدينة للمشاة و 500 كم من مسارات ركوب الدراجات جعلها مدينة لطيفة جدا للتجول. حيوية وبأسعار معقولة, ستراسبورغ هي مدينة طلابية حقيقية توفر التعلم العظيم والبيئة المعيشية.

المدارس / الكليات / الإدارات / الدورات / ملكات


  • فنون, الآداب و اللغات
    • كلية الفنون الجميلة
    • كلية الدراسات اللغوية التطبيقية والعلوم الإنسانية (Malsha)
    • كلية اللغات الأجنبية والثقافات
    • كلية الآداب الفرنسية واللغة
  • القانون, اقتصاديات, إدارة, العلوم السياسية والاجتماعية
    • مركز الدراسات الدولية للملكية الفكرية (CEEP)
    • كلية الصحافة (CUEJ)
    • EM مدرسة ستراسبورغ الأعمال
    • كلية الحقوق, العلوم والإدارة السياسية
    • كلية الاقتصاد والإدارة
    • معهد العلوم السياسية (IEP)
    • معهد الإدارة العامة التحضيرية (IPAG)
    • معهد العمل (IDT)
  • العلوم الاجتماعية والإنسانية
    • كلية الجغرافيا والتخطيط البيئي
    • كلية الفلسفة
    • كلية اللاهوت الكاثوليكي
    • كلية اللاهوت البروتستانتي
    • كلية الدراسات التربوية
    • كلية العلوم الرياضية (STAPS)
    • كلية الدراسات العليا للتعليم والتعليم ( ESPE)
    • كلية علم النفس
    • كلية العلوم التاريخية
    • كلية العلوم الاجتماعية
  • العلوم والتكنولوجيا
    • مدرسة ومرصد علوم الأرض (روست)
    • المدرسة الأوروبية للكيمياء, البوليمرات والمواد (ECPM)
    • الاتصالات الفيزياء ستراسبورغ (TPS)
    • مدرسة ستراسبورغ للدراسات العليا في مجال التكنولوجيا الحيوية (ESBS)
    • كلية الكيمياء
    • كلية علوم الحياة
    • معهد جامعة آغينو تقنية (الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا)
    • معهد جامعة لويس باستور تقنية (الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا لويس باستور)
    • معهد جامعة روبرت شومان للتكنولوجيا (الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا روبرت شومان)
    • المرصد الفلكي
    • قسم الرياضيات وعلوم الحاسب الآلي
    • قسم الفيزياء والهندسة
  • الصحة
    • كلية الطب الأسنان
    • كلية الطب
    • كلية الصيدلة

التاريخ


تأسست جامعة ستراسبورغ في 16عشر القرن يوهانس شتورم, عالم البروتستانتي. خلق شتورم البروتستانتيةمدرسة ثانوية في 1538 مع ولاية نشر المعرفة, واحدة من القيم الأساسية الانسانيه. خلال السنوات, المدرسة ثانوية وضعت تدريجيا إلى الأكاديمية وجامعة قبل أن تصبح في نهاية المطاف الجامعة الملكية في 1631.

في 1870, ضمت الألزاس وقسم موسيل لورين من قبل الإمبراطورية الألمانية بعد الحرب الفرنسية البروسية. ستراسبورغ, عاصمة Reichsland (الأرض إمبراطوري الألزاس واللورين), النمو السريع من ذوي الخبرة والازدهار التي استمرت حتى الحرب العالمية الأولى. الجامعة – الذي أصبح القيصر فيلهلم جامعة – استفاد من هذا التطور على الرغم من أن إنشاء المكتبات والمعاهد, بالتعاون مع علماء بارزين وتنويع التخصصات الأكاديمية. تقاليد البحوث والانفتاح على العالم ورثت من هذه الفترة لا تزال في قلب القيم الجامعة اليوم.

أصبحت الجامعة الفرنسية مرة أخرى في 1918, ولكن تم نقل في كليرمون فيران خلال الحرب العالمية الثانية كما الألزاس ضمت احد مزيد من الوقت. العديد من الطلاب والمعلمين من ستراسبورغ انخرط في المقاومة. وكان من بينهم شخصية مهمة في تاريخ الجامعة: بلوخ, أستاذ التاريخ الذي تعرض للتعذيب وأعدموا عن أفعاله بوصفه زعيم المقاومة. جاء جامعة إلى ستراسبورغ بعد التحرير وحصل على وسام المقاومة في 1947.

في 1971, تم تقسيم جامعة ستراسبورغ في ثلاث جامعات:

  • ستراسبورغ أنا (جامعة لويس باستور), جمع التخصصات العلمية
  • ستراسبورغ الثاني (جامعة مارك بلوخ في 1998) التي جمعت بين الكليات والأقسام الفنون, الأدب والعلوم الإنسانية
  • ستراسبورغ الثالث (جامعة روبرت شومان في 1987) مخصصة لمجالات القانون, سياسة, العلوم والتكنولوجيا الاجتماعية

على مدى ما يقرب من عقدين من الزمن, وضعت الجامعات الأساس للتعاون بين الجامعات, تعزيز بمرور الوقت من خلال مشاريع تهدف بشكل مشترك وتدار. بدعم من هذه التجربة, قررت الجامعات الثلاث لاتخاذ خطوة أخرى من خلال توحيد طاقاتهم للتدريب والبحوث في جامعة واحدة.

الجامعات الثلاث اندمجت أخيرا مرة أخرى في 2009 وأصبح جامعة ستراسبورغ,نموذجا فريدا ورائدا من دمج الجامعات في فرنسا, تهدف إلى تعزيز التعرض الدولي وتطوير جوانب متعددة التخصصات للتعليم والبحوث.

ستراسبورغ هي ثاني مدينة جامعة معظم الدولية في فرنسا (بعد باريس). اليوم, جامعة ستراسبورغ تعول 42000 الطلاب, تقدم التعليم الأولي وآخر في مجموعة واسعة من المجالات الأكاديمية وهو لاعب دولي في مجال البحث العلمي.


هل تريد بحث جامعة ستراسبورغ ? أي سؤال, التعليقات أو المراجعات


جامعة ستراسبورغ على الخريطة


صورة فوتوغرافية


الصور: جامعة ستراسبورغ الفيسبوك الرسمي

فيديو





مشاركة هذه المعلومات مفيدة مع أصدقائك

جامعة من الاستعراضات ستراسبورغ

تاريخ لمناقشة من جامعة ستراسبورغ.
يرجى الملاحظة: EducationBro مجلة يمنحك القدرة على قراءة معلومات حول الجامعات في 96 اللغات, ولكن نطلب منك أن تحترم أعضاء آخرين وترك التعليقات باللغة الإنجليزية.

University of Strasbourg

University of Strasbourg. Study in France. Education in Europe.

University of Strasbourg Details

Enroll at University of Strasbourg


Founded on 1 January 2009, the University of Strasbourg was created by the merger of the three former universities:Louis Pasteur, Marc Bloch and Robert Schuman. European by nature and international by design, the University’s fundamental training and research goals include forging partnerships with universities on a European and international scale. The University’s strengths and assets stem from its active involvement in virtually every discipline comprising the current body of knowledge. As a young university founded on an age-old tradition, it strives to attain cross-disciplinarity so that this intermixing
fosters new research opportunities and produces courses that meet society’s needs. The excellent academic standards of the University make it easier for students to enter the professional world by supporting the University’s outreach and forging close links with the economic partners. An essential stakeholder in the promotionof scientific and technical culture, the University interfaces with its host city,
Welcome to its campus, the beating heart of the metropolis!

Alain Beretz,
President of the University of Strasbourg

Founded in the 16th century, the University of Strasbourg has a long history of excellence in higher education, rooted in Renaissance humanism. It offers a broad range of degree programmes and trainings in major academic disciplines:

  • Arts, Literature, Languages
  • Law, Economics, Management, Political and Social Sciences,
  • Social sciences and Humanities
  • Science and Technology
  • Health

International partnerships

The University of Strasbourg has over 400 partner institutions in Europe and 175 in the rest of the world. It is a founding member of the EUCOR network and LERU and belongs to several international academic consortia: the Franco-German University, Utrecht Network, AC21.

International and cross-border education

Strasbourg offers 60 international dual degrees in partnership with universities around the world. As a member of Eucor, it also gives its students the opportunity to complete binational or trinational courses at its Swiss and German partner universities (Karlsruhe, Basel and Freiburg-im-Breisgau). The university is committed to promoting student mobility and has many cooperation agreements with institutions in Europe and beyond.

The European capital city

Strasbourg is a pioneer in cross-border cooperation and is located at the heart of the Eurodistrict, which promotes Franco-German partnerships and projects in transport, urban planning, education or health. The city is the seat of the Council of Europe, the European Court of Human Rights and the European Parliament. It hosts the headquarters of many other European organisations including Eurocorps, the European Pharmacopoeia, Arte (Franco-German cultural TV channel) as well as 30 consulates and 46 embassies.

Leading research

The University of Strasbourg has 72 research units that encompass all disciplinary fields. A centre of excellence in biology, biotechnology, medicine, chemistry and material physics, the University also actively participates in the development of social sciences and humanities.

Alsace: the third largest scientific hub in France

With its 2 universities, 12 Grandes Ecoles, 250 laboratories and over 4,300 researchers, Alsace is the third largest scientific hub in France and is ranked first in the field of chemistry. It is one of the country’s most dynamic and prosperous regions.

A rich historical and architectural heritage

Strasbourg’s historical city centre is listed as a World Heritage Site by UNESCO. Commercial and cultural exchanges throughout history have endowed Strasbourg with a rich and well-preserved architectural heritage, including its monumental cathedral, the typical medieval district of Petite France or the 19th century German imperial district.

A vibrant cultural life

Strasbourg has many museums, theatres, concert venues and hosts various cultural events throughout the year. These events include music, art and film festivals such as the Ososphere Electronic Nights, the European Fantastic Film Festival or St-art (European contemporary art fair). The city also has a lively nightlife, with plenty of restaurants, bars and clubs.

Strasbourg is renowned for its Christmas market, one of the oldest and most famous ones throughout Europe, which draws millions of visitors each year.

Strasbourg, a great city to live in

A city mixing cultural diversity and firmly rooted traditions, Strasbourg is the country’s top city for international students. Its human size, its pedestrian city centre and 500 km of cycling paths make it a very pleasant city to wander around. Vibrant and affordable, Strasbourg is a true student city providing a great learning and living environment.

Schools / Colleges / Departments / Courses / Faculties

  • Arts, Literature and Languages
    • Faculty of Fine Arts
    • Faculty of Applied Language Studies and Humanities (LSHA)
    • Faculty of Foreign Languages and Cultures
    • Faculty of French Literature and Language
  • Law, Economics, Management, Political and Social Sciences
    • Centre for International Intellectual Property Studies (CEIPI)
    • School of Journalism (CUEJ)
    • EM Strasbourg Business School
    • Faculty of Law, Political Science and Management
    • Faculty of Economics and Management
    • Institute of Political Science (IEP)
    • General Administration Preparatory Institute (IPAG)
    • Labour Institute (IDT)
  • Social Sciences and Humanities
    • Faculty of Geography and Environmental Planning
    • Faculty of Philosophy
    • Faculty of Catholic Theology
    • Faculty of Protestant Theology
    • Faculty of Educational Studies
    • Faculty of Sports Science (STAPS)
    • Graduate School for Teaching and Education ( ESPE)
    • Faculty of Psychology
    • Faculty of Historical Sciences
    • Faculty of Social Sciences
  • Science and Technology
    • School and Observatory of Earth Sciences (EOST)
    • European School of Chemistry, Polymers and Materials (ECPM)
    • Telecom Physique Strasbourg (TPS)
    • Strasbourg Graduate School of Biotechnology (ESBS)
    • Faculty of Chemistry
    • Faculty of Life Sciences
    • Haguenau University Institute of Technology (IUT)
    • Louis Pasteur University Institute of Technology (IUT Louis Pasteur)
    • Robert Schuman University Institute of Technology (IUT Robert Schuman)
    • Astronomical Observatory
    • Department of Mathematics and Computer Science
    • Department of Physics and Engineering
  • Health
    • Faculty of Dental Medecine
    • Faculty of Medicine
    • Faculty of Pharmacy


The University of Strasbourg was founded in the 16th century by Johannes Sturm, a protestant scholar. Sturm created a ProtestantGymnasium in 1538 with the mandate of disseminating knowledge, one of the core values of Humanism. Through the years, theGymnasium progressively developed into an Academy and a University before it finally became the Royal University in 1631.

In 1870, Alsace and the Moselle department of Lorraine were annexed by the German Empire after the Franco-Prussian War. Strasbourg, capital city of the Reichsland (the Imperial Territory of Alsace-Lorraine), experienced rapid growth and prosperity that lasted until the First World War. The University – which had become the Kaiser-Wilhelms-Universität – benefited from this development though the creation of libraries and institutes, the collaboration with eminent scholars and the diversification of academic disciplines. The traditions of research and openness to the world inherited from this period are still at the heart of the University’s values today.

The University became French again in 1918, but was relocated in Clermont-Ferrand during the Second World War as Alsace was annexed one more time. Many students and teachers from Strasbourg became involved in the Resistance. Among them was an important figure of the University’s history: Marc Bloch, a history professor who was tortured and executed for his actions as a Resistance leader. The University came back to Strasbourg after the Liberation and was awarded the Medal of Resistance in 1947.

In 1971, the University of Strasbourg was divided into three universities:

  • Strasbourg I (Université Louis Pasteur), gathering the scientific disciplines
  • Strasbourg II (Université Marc Bloch en 1998)  which brought together the faculties and departments of arts, literature and humanities
  • Strasbourg III (Université Robert Schuman en 1987) dedicated to fields of law, politics, social sciences and technologies

Over nearly two decades, the universities laid the groundwork for inter-university cooperation, strengthened over time by jointly designed and managed projects. Backed by this experience, the three universities decided to take a further step by uniting their potential for instruction and research within a single university.

The three universities finally merged again in 2009 and became l’Université de Strasbourg,a unique and pioneering example of merging universities in France, aiming to enhance international exposure and to develop the multidisciplinary aspects of education and research.

Strasbourg is the second most international university city in France (after Paris). Today, the University of Strasbourg counts 42000 students, offers initial and further education in a wide range of academic fields and is an international player in scientific research.

Do you want discuss University of Strasbourg ? Any question, comments or reviews

University of Strasbourg on Map


Photos: University of Strasbourg official Facebook


Share this useful info with your friends

University of Strasbourg reviews

Join to discuss of University of Strasbourg.
PLEASE NOTE: EducationBro Magazine gives you ability to read info about universities at 96 languages, but we ask you to respect other members and leave comments in English.

  • Leila RB

    Please how can i register in this university ??

    • Mouhsine Oussou

      If can I help you withe pleasure, conecting with me . Iam in Russia so I can help you ,