جامعة سانت اندروز

جامعة سانت اندروز. أعلى 5 الجامعات في المملكة المتحدة.

جامعة سانت اندروز تفاصيل

  • بلد : المملكة المتحدة
  • مدينة : سانت اندروز
  • اختصار : الحادي و
  • مؤسس : 1410
  • الطلاب (تقريبا.) : 11000
  • لا تنسى أن بحث جامعة سانت اندروز
التسجيل في جامعة سانت اندروز

نظرة عامة


ال جامعة سانت اندروز (المعروف بشكل غير رسمي جامعة سانت اندروز أو ببساطة سانت اندروز; كما يختصر الحادي و, من اللاتينية سانكتي أندريا, في مرحلة ما بعد nominals) هي جامعة بحثية عامة البريطانية في سانت اندروز, ناي آلة موسيقية, أسكتلندا. ومن أقدم الجامعات fourancient من اسكتلندا والثالث أقدم جامعة في العالم الناطق بالإنجليزية (بعد أكسفورد وكامبريدج). تأسست سانت اندروز بين 1410 و 1413, عندما أصدر افينيون أنتيبوب بنديكت الثالث عشر البابوي لمجموعة المؤسسين صغيرة من رجال الدين أوغستينين.

يتم سانت اندروز ارتفاعا من مجموعة متنوعة من المؤسسات, بما في ذلك ثلاث كليات التأسيسية (كلية المتحدة, كلية سانت ماري, وكلية سانت ليونارد) و 18 نظمت المدارس الأكاديمية في أربع كليات. الجامعة تحتل المباني التاريخية والحديثة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. وينقسم العام الدراسي إلى فترتين, Martinmas وتطهير مريم العذراء. في الفصل الدراسي, أكثر من ثلث سكان البلدة إما موظف أو طالب من الجامعة. الجسم الطالب خصوصا متنوعة: على 120 يتم تمثيل الجنسيات مع أكثر من 45% من مشترياتها من دول خارج المملكة المتحدة; حول الثامنة واحد من الطلاب هم من بقية دول الاتحاد الأوروبي والثلث المتبقي هم من الخارج - 15% من أمريكا الشمالية وحدها. الفرق الرياضية في الجامعة تتنافس في مسابقات BUCS, والجسم الطلابي هو معروف للحفاظ على التقاليد القديمة مثل الزبيب عطلة نهاية الاسبوع, قد تراجع, وارتداء لباس التخرج المميز.

فهي تحتل المرتبة كأفضل جامعة الثالثة في المملكة المتحدة في الجداول الدوري وطنية, وراء أوكسبريدج. الحارس تحتل المرتبة الأولى في المملكة المتحدة للمدارس الفيزياء وعلم الفلك, علاقات دولية, علوم الكمبيوتر, جغرافية, والرياضيات, في حين أن دليل جامعة كاملة في المرتبة دراسات اللاهوت وشرق أوسطية والأفريقية لأول مرة. ال التايمز للتعليم العالي الجامعات التصنيف العالمى أسماء سانت اندروز بين الأعلى في العالم 50 جامعات للعلوم الاجتماعية, الفنون والعلوم الإنسانية. سانت اندروز لديها أعلى رضا الطلاب (المرتبة الأولى) من بين جميع الجامعات متعددة هيئة التدريس في المملكة المتحدة.

سانت اندروز لديها العديد من الخريجين ملحوظ وأعضاء هيئة التدريس التابعة, بما في ذلك علماء الرياضيات البارزين, العلماء, اللاهوتيين, الفلاسفة, والسياسيين. تشمل الخريجين الزوار الوزير الأول السابق لاسكتلندا أليكس سالموند; وزير الدولة لشؤون الدفاع مايكل فالون; جلالة السفير البريطاني لدى الصين باربرا وودوارد; سفير الولايات المتحدة إلى المجر كولين بيل; ركوب الدراجات الاولمبية الميدالية الذهبية كريس هوي; والعائلة المالكة الأمير وليام, دوق كامبريدج, وكاترين, دوقة كامبريدج. ستة الحائزين على جائزة نوبل من بين سانت اندروز’ الخريجين والموظفين السابقين: اثنين في الكيمياء وعلم وظائف الأعضاء أو الطب, واحد في كل من السلام والأدب.

سانت اندروز هو مكان فريد من نوعه وآسر, والجامعة هي جزء أساسي من سحرها. سبعة قرون من التاريخ وصلة الطلاب مع مدينة, مما يؤدي إلى القديم والحديث بعد مؤسسة واضحة اليوم. للراغبين في زيارة أو الانتقال إلى سانت اندروز نوصي أن نلقي نظرة على المعلومات بلدة, الذي يصف التسهيلات والفرص المتاحة للمجتمع المحلي. يمكنك أيضا العثور على معلومات حول حوكمة الجامعة, التاريخ, واستراتيجية للمستقبل في الأقسام أدناه.

خلال آخر 600 سنوات, أنشأت جامعة سانت اندروز سمعة باعتبارها واحدة من المراكز البحثية والتعليمية الرائدة في العالم. اليوم, ونحن نقدم هيكل درجة مرونة يعتمد على اختيارك للتخصص موضوع أو بحث, خلق بيئة تغذي العقول فضولي وثقافة التعلم المشترك.

 

المدارس / الكليات / الإدارات / الدورات / ملكات


  • تاريخ الفن
  • مادة الاحياء
  • كيمياء
  • كلاسيكيات
    • التاريخ القديم
    • الدراسات الكلاسيكية
    • الإغريقي
    • لاتينية
  • علوم الكمبيوتر
  • لاهوت
    • دراسات في الكتاب المقدس
    • العهد الجديد
    • الدراسات اللاهوتية
  • اقتصاديات & المالية
  • الإنجليزية
  • تدريس اللغة الإنجليزية
  • دراسات الافلام (رؤية فلسفية, الأنثروبولوجية & دراسات الافلام)
  • جغرافية & علوم الأرض
    • أرض & العلوم البيئية
    • جغرافية
    • تنمية مستدامة
  • التاريخ
  • علاقات دولية
  • إدارة
  • الرياضيات & الإحصاء
  • دواء
  • اللغات الحديثة
    • قسم اللغة العربية
    • اللغة الفرنسية
    • ألمانية
    • الإيطالي
    • قسم الفارسية
    • الروسية
    • الأسبانية
    • قسم الأدب المقارن
  • فلسفي, الأنثروبولوجية & دراسات الافلام
    • دراسات الافلام
    • فلسفة
    • علم الإنسان الاجتماعي
    • موسيقى
  • علوم فيزيائية & الفلك (المؤتمر الوطني العراقي. الفيزياء الفلكية والفيزياء النظرية)
  • علم النفس & علم الأعصاب
  • رويال كونسرفتوار اسكتلندا (RCS)
  • علم الإنسان الاجتماعي (رؤية فلسفية, الأنثروبولوجية & دراسات الافلام)
  • لاهوت (رؤية اللاهوت)

التاريخ


واضطر الطلاب الاسكتلندي في العصور الوسطى إلى الخارج لمتابعة دراستهم, مع عدم وجود جامعة وطنية لتطوير قدراتهم الأكاديمية. بواسطة 1410 الأكثر طردوا إلى باريس من أكسفورد وكامبريدج التي حروب الاستقلال الإسكتلندية مع انجلترا. لذلك عندما تم تقسيم الكنيسة الكاثوليكية من قبل اثنين من الباباوات المتنافسين - مع بونيفاس التاسع بدعم من الكرادلة الفرنسية في حين بقي اسكتلندا المؤمنين إلى البابا بنديكت الثالث عشر - طلاب الاسكتلندي وجدوا أنفسهم في موقف صعب. إن الوقت قد حان لإنشاء مقر التعلم, من المكانة الدولية, العودة الى الوطن في اسكتلندا.

وكان سانت اندروز الخيار الواضح - مقر أكبر أسقفية في اسكتلندا وموقع دير أشار كمركز للتعلم. بشهر مايو 1410 مجموعة من سادة, خريجي أساسا من باريس, بدأت مدرسة الدراسات العليا في سانت اندروز.

ميثاق اردلو ل

وبحلول فبراير 1411 ان المدرسة ضعت نفسها بما فيه الكفاية للحصول على ميثاق التأسيس وامتيازات من أسقف سانت اندروز, هنري واردلو. منح هذا طلبة الماجستير والاعتراف كشركة تشكيلا قانونيا, حظا حسب الأصول ومصان للسعي من أجل التعلم. ومع ذلك, لا يمكن إلا أن يمنحها مكانة جامعة معترف بها وتقديم شهادات بكالوريوس من قبل البابا أو الإمبراطور كرؤساء للمسيحية.

تحولت أسقف اردلو إلى الثالث عشر البابا بنديكت السادس عشر في المنفى للحصول على مباركته. الملك جيمس, على الرغم من كونه سجين الإنجليزية, وأضاف وزنه على العريضة. في مقابل الولاء اسكتلندا, البابا بنديكت السادس عشر وافق بسهولة وعلى 28 أغسطس 1413 منحت مكانة جامعة الكامل من خلال سلسلة من ستة البابوية - واحدة منها على قيد الحياة حتى يومنا هذا في متحف جامعة سانت اندروز, موسى.

لذلك كان على أن البابوية بدأت رحلتهم خمسة أشهر, من القلعة الاسبانية في بينيسكولا حيث كان البابا بنديكت السادس عشر المنعزل بأمان, على الأرض والبحر الى سانت اندروز. وصلوا إلى المدينة في فبراير 1414 - أن يكون رحب مع أجراس, النيران, واحتفال كبير.

وتضمنت الثيران ستة الثور من الأساس والثور يؤكد ميثاق اردلو لل 1412. على الرغم من أن نص كل ستة معروف, إلا تأكيد منحة اردلو ليبقى في النص الأصلي ولا يزال يحمل لها الفقاعة أو ختم الرصاص.

كانت السنوات الأولى من الجامعة شابة لا يخلو من الاضطرابات. في 1426, حاول الملك جيمس للانتقال الجامعة إلى بيرث. في 1470, تم طرد العديد من طلبة الماجستير ولمهاجمة عميد بالأقواس والسهام. في 1544 اللحى جامعة المحظورة, حمل السلاح, القمار وكرة القدم.

وبحلول منتصف القرن ال16, وكان سانت اندروز نمت لتشمل ثلاث كليات - سانت سلفاتور ل (1450), سانت ليونارد (1511) وسانت ماري (1538). مباني الكلية وكنيسة القديس سلفاتور في تاريخ سانت ماري من هذه الفترة.

من 1500s في ل1700s في تتمتع الجامعة الفترة من مصائر مختلفة. خلال هذا الوقت انضم سان سلفاتور وكليات سانت ليونارد لتشكيل كلية المتحدة التي لا تزال على قيد الحياة اليوم في شكل تضخم إلى حد كبير.

في القرن ال19 قدمت الجامعة تقدما كبيرا في تطوير التعليم والبحث العلمي في مجال الفنون, الألوهية والعلوم البيولوجية والفيزيائية. في 1897 انضم إلى جامعة من قبل المركز الأكاديمي الجديد في دندي قريب ومعه انجازات بارزة في الطب والعلوم التطبيقية. وانتهت هذه الجمعية في 1967 مع تأسيس جامعة مستقلة من دندي.

في 1980s, شرعت سانت اندروز على برنامج واسع للاستثمار لتعزيز قدراتها البحثية, وهي الاستراتيجية التي ساعد في تأسيس سمعتها اليوم كمركز دولي للتميز البحوث.

في 2009, أصبحت سانت اندروز الاسكتلندية أول القديمة بتعيين امرأة في منصب مدير, تعيين البروفيسور لويز ريتشاردسون من معهد رادكليف, جامعة هارفارد, ليقوده في القرن السابع.

احتفلت سانت اندروز في الآونة الأخيرة 600 سنة من وجودها المستمر حققت خلالها الوقت الذي مساهمة دائمة في الحياة الفكرية والثقافية في كل من اسكتلندا والعالم الأوسع.

من أصول العصور الوسطى إلى الفكر الحديث

وقد الباحثين الدوليين القادمين إلى سانت أندروز لدراسة, المعلمين للتدريس, والطلاب لتعلم منذ تأسيسها في عام 1413. عبر القرون تم استقطاب العديد من العقول العظيمة الى سانت اندروز:

  • وليام دنبار, شاعر (MA, 1479).
  • جون نابيير, مخترع اللوغاريتمات (طالب علم, 1563)
  • جيمس غريغوري, مصمم للتلسكوب الميلادي (أستاذ الكرسي الملكي الرياضيات, 1668).
  • بنجامين فرانكلين (دكتوراه فخرية في القانون, 1759).
  • إدوارد جينر, رائد لقاح الجدري (MD, 1792).
  • جون ستيوارت ميل, فيلسوف واقتصادي (رئيس جامعة, 1865).
  • JM باري, مؤلف (رئيس جامعة, 1919).
  • روديارد كبلنغ, مؤلف (رئيس جامعة, 1922).
  • السير جيمس الأسود, الحائز على جائزة نوبل في الطب (MB CHB, 1946).


هل تريد بحث جامعة سانت اندروز ? أي سؤال, التعليقات أو المراجعات


جامعة سانت اندروز على الخريطة


صورة فوتوغرافية


الصور: جامعة سانت اندروز الفيسبوك الرسمي

فيديو





مشاركة هذه المعلومات مفيدة مع أصدقائك

جامعة من الاستعراضات سانت اندروز

تاريخ لمناقشة من جامعة سانت اندروز.
يرجى الملاحظة: EducationBro مجلة يمنحك القدرة على قراءة معلومات حول الجامعات في 96 اللغات, ولكن نطلب منك أن تحترم أعضاء آخرين وترك التعليقات باللغة الإنجليزية.

University of St Andrews

University of St Andrews. Top 5 university in United Kingdom.

University of St Andrews Details

Enroll at University of St Andrews

Overview


The University of St Andrews (informally known as St Andrews University or simply St Andrews; abbreviated as St And, from the Latin Sancti Andreae, in post-nominals) is a British public research university in St Andrews, Fife, Scotland. It is the oldest of the fourancient universities of Scotland and the third oldest university in the English-speaking world (following Oxford and Cambridge). St Andrews was founded between 1410 and 1413, when the Avignon Antipope Benedict XIII issued a papal bull to a small founding group of Augustinian clergy.

St Andrews is made up from a variety of institutions, including three constituent colleges (United College, St Mary’s College, and St Leonard’s College) and 18 academic schools organised into four faculties. The university occupies historic and modern buildings located throughout the town. The academic year is divided into two terms, Martinmas and Candlemas. In term time, over one-third of the town’s population is either a staff member or student of the university. The student body is notably diverse: over 120 nationalities are represented with over 45% of its intake from countries outside the UK; about one-eighth of the students are from the rest of the EU and the remaining third are from overseas — 15% from North America alone. The university’s sport teams compete in BUCS competitions, and the student body is known for preserving ancient traditions such as Raisin Weekend, May Dip, and the wearing of distinctive academic dress.

It is ranked as the third best university in the United Kingdom in national league tables, behind Oxbridge. The Guardian ranks first in the United Kingdom the Schools of Physics and Astronomy, International Relations, Computer Science, Geography, and Mathematics, whilst the Complete University Guide ranks Divinity and Middle Eastern and African Studies first. The Times Higher Education World Universities Ranking names St Andrews among the world’s Top 50 universities for Social Sciences, Arts and Humanities. St Andrews has the highest student satisfaction (joint first) amongst all multi-faculty universities in the United Kingdom.

St Andrews has many notable alumni and affiliated faculty, including eminent mathematicians, scientists, theologians, philosophers, and politicians. Recent alumni include the former First Minister of Scotland Alex Salmond; Secretary of State for Defence Michael Fallon; HM British Ambassador to China Barbara Woodward; United States Ambassador to Hungary Colleen Bell; Olympic cycling gold medalist Chris Hoy; and royals Prince William, Duke of Cambridge, and Catherine, Duchess of Cambridge. Six Nobel Laureates are amongst St Andrews’ alumni and former staff: two in Chemistry and Physiology or Medicine, and one each in Peace and Literature.

St Andrews is a unique and captivating place, and the University is a key part of its charm. Seven centuries of history link the students with the town, leading to the ancient and yet modern institution apparent today. For those interested in visiting or moving to St Andrews we recommend taking a look at the town information, which describes the facilities and opportunities open to the local community. You can also find information about the University’s governance, history, and strategy for the future in the sections below.

Over the last 600 years, the University of St Andrews has established a reputation as one of the world’s leading research and teaching centres. Today, we offer a flexible degree structure based on your choice of subject specialism or research, creating an environment which nurtures inquisitive minds and a culture of shared learning.

 

Schools / Colleges / Departments / Courses / Faculties


  • Art History
  • Biology
  • Chemistry
  • Classics
    • Ancient History
    • Classical Studies
    • Greek
    • Latin
  • Computer Science
  • Divinity
    • Biblical Studies
    • New Testament
    • Theological Studies
  • Economics & Finance
  • English
  • English Language Teaching
  • Film Studies (see Philosophical, Anthropological & Film Studies)
  • Geography & Geosciences
    • Earth & Environmental Sciences
    • Geography
    • Sustainable Development
  • History
  • International Relations
  • Management
  • Mathematics & Statistics
  • Medicine
  • Modern Languages
    • Arabic department
    • French
    • German
    • Italian
    • Persian department
    • Russian
    • Spanish
    • Comparative literature department
  • Philosophical, Anthropological & Film Studies
    • Film Studies
    • Philosophy
    • Social Anthropology
    • Music
  • Physics & Astronomy (inc. Astrophysics and Theoretical Physics)
  • Psychology & Neuroscience
  • Royal Conservatoire of Scotland (RCS)
  • Social Anthropology (see Philosophical, Anthropological & Film Studies)
  • Theology (see Divinity)

History


Scottish students in the middle ages were forced abroad to pursue their studies, with no national university to develop their academic abilities. By 1410 most had been driven to Paris from Oxford and Cambridge by the Wars of Scottish Independence with England. So when the Catholic church was divided by two rival popes — with Pope Boniface IX supported by the French cardinals while Scotland remained faithful to Pope Benedict XIII — Scottish students found themselves in a difficult position. The time had come to establish a seat of learning, of international standing, back home in Scotland.

St Andrews was the obvious choice — the seat of the greatest bishopric in Scotland and location of a monastery noted as a centre for learning. In May 1410 a group of masters, mainly graduates of Paris, initiated a school of higher studies in St Andrews.

Wardlaw’s charter

By February 1411 the school had established itself sufficiently to obtain a charter of incorporation and privileges from the Bishop of St Andrews, Henry Wardlaw. This granted the masters and students recognition as a properly constituted corporation, duly privileged and safeguarded for the pursuit of learning. However, recognised university status and the authority to grant degrees could only be conferred by the Pope or the Emperor as heads of Christendom.

Bishop Wardlaw turned to the exiled Pope Benedict XIII to seek his blessing. King James, despite being a prisoner of the English, added his weight to the petition. In return for Scotland’s loyalty, Pope Benedict readily agreed and on 28 August 1413 full University status was conferred by a series of six papal bulls – one of which survives to this day in the University of St Andrews museum, MUSA.

So it was that the papal bulls began their five month journey, from the Spanish fortress in Peniscola where Pope Benedict was safely cloistered, over land and sea to St Andrews. They arrived in the town in February 1414 — to be welcomed with bells, bonfires, and great celebration.

The six bulls included the bull of foundation and a bull confirming Wardlaw’s charter of 1412. Although the text of all six is known, only the confirmation of Wardlaw’s grant survives in the original and still bears its bulla or lead seal.

The early years of the young university were not without turbulence. In 1426, King James tried to move the university to Perth. In 1470, several masters and students were expelled for attacking the Dean with bows and arrows. In 1544 the University banned beards, the carrying of weapons, gambling and football.

By the middle of the 16th century, St Andrews had grown to encompass three colleges — St  Salvator’s (1450), St Leonard’s (1511) and St Mary’s (1538). The buildings of St Mary’s College and St Salvator’s Chapel date from this period.

From the 1500s to the 1700s the University enjoyed a period of mixed fortunes. During this time St Salvator’s and St Leonard’s Colleges joined to form the United College which still survives today in a greatly enlarged form.

In the 19th century the University made considerable progress in developing teaching and research in the arts, divinity and the biological and physical sciences. In 1897 the University was joined by a new academic centre in nearby Dundee and with it gained notable achievements in medical and applied science. This association ended in 1967 with the foundation of a separate University of Dundee.

In the 1980s, St Andrews embarked on a broad programme of investment to boost its research capabilities, a strategy which has helped establish its reputation today as an international centre of research excellence.

In 2009, St Andrews became the first Scottish ancient to appoint a woman as Principal, recruiting Professor Louise Richardson from the Radcliffe Institute, Harvard, to lead it into its seventh century.

St Andrews recently celebrated 600 years of continuous existence during which time it has made an enduring contribution to the intellectual and cultural life of both Scotland and the wider world.

From mediaeval origins to modern thinking

International scholars have been coming to St Andrews to study, teachers to teach, and students to learn since the foundation in 1413. Through the centuries many great minds have been attracted to St Andrews:

  • William Dunbar, poet (MA, 1479).
  • John Napier, the inventor of logarithms (student, 1563)
  • James Gregory, designer of the Gregorian telescope (Regius professor of Mathematics, 1668).
  • Benjamin Franklin (honorary Doctor of Laws, 1759).
  • Edward Jenner, pioneer of the smallpox vaccine (MD, 1792).
  • John Stuart Mill, philosopher and economist (Rector, 1865).
  • JM Barrie, author (Rector, 1919).
  • Rudyard Kipling, author (Rector, 1922).
  • Sir James Black, Nobel Prize winner in medicine (MB ChB, 1946).


Do you want discuss University of St Andrews ? Any question, comments or reviews


University of St Andrews on Map


Photo


Photos: University of St Andrews official Facebook

Video





Share this useful info with your friends

University of St Andrews reviews

Join to discuss of University of St Andrews.
PLEASE NOTE: EducationBro Magazine gives you ability to read info about universities at 96 languages, but we ask you to respect other members and leave comments in English.